الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

ردا على الشيخ على جمعة فى مسألة اللحية والتى قال عنها أنها مسألة خلافية



أعلنت دار الافتاء أن اللحية مسألة خلافية وأن الضباط الذين أطلقوا لحاهم عليهم بحلقها اتباعا لقوانين وزارة الداخلية

لن أخوض فى عالم جليل مثل الشيخ على جمعة فأين نحن من علمه ... وثانيا لأن لحوم العلماء مسمومة ... ولكنى أسأل فضيلته ... حضرتك تعلم جيدا أنه عند أهل الحديث والعلماء الحديث الشريف يأخذ محل التشريع بعد القرآن الكريم .. بل السنة النبوية الشريعة تأخذ تشريعا خاصا بها .. وحضرتك تعرف أيضا بعلمك أ، الصحابة رضوان الله عليهم كانوا حريصيين على اتباع الرسول عليه... الصلاة والسلام فى كل شئ ... واعفاء اللحى اتباع لسنة الرسول عليه الصلاة والسلام والدليل الذى تعرف جيدا ياشيخنا الفاضل هو :
1) عن أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( عشر من الفطرة : قص الشارب ، وإعفاء اللحية ، والسواك ، واستنشاق الماء ، وقص الأظفار ، وغسل البراجم ، ونتف الإبط ، وحلق العانة ، وانتقاص الماء . قال زكرياء : قال مصعب : ونسيت العاشرة . إلا أن تكون المضمضة . زاد قتيبة : قال وكيع : انتقاص الماء يعني الاستنجاء )) (( صحيح مسلم ))
2) عن أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( عشر من الفطرة قص الشارب وإعفاء اللحية والسواك والاستنشاق بالماء وقص الأظفار وغسل البراجم ونتف الإبط وحلق العانة وانتقاص الماء يعني الاستنجاء
بالماء قال زكريا قال مصعب ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة . (( سنن أبى داود ))
3) عن عبد الله بن عمر رضى الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ((خالفوا المشركين : وفروا اللحى ، وأحفوا الشوارب . وكان ابن عمر : إذا حج أو اعتمر قبض على لحيته ، فما فضل أخذه . (( صحيح البخارى ))
4) عن عبد الله بن عمر رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((خالفوا المشركين . أحفوا الشوارب وأوفوا اللحى )) (( صحيح مسلم ))
5) عن أبى هريرة رضى الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( جزوا الشوارب وأرخوا اللحى . خالفوا المجوس )) (( صحيح مسلم ))

************************
سؤال شيخنا الفاضل : أبعد كل هذه الأحاديث تكون قضية اعفاء اللحى قضية خلافية